القدس: إدعت إسرائيل وجود مواد كيماوية خطيرة على متن أسطول الحرية quot;2quot; بما فيها حامض الكبريتيك، بهدف التعرض لجنود الجيش الاسرائيلي وقتل وإصابة أكبر عدد منهم حال صعودهم على هذه السفن.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة quot;معاريفquot; الصادرة اليوم الثلاثاء فقد quot;وصلت معلومات للاوساط الامنية الاسرائيلية تشير بوجود هذه المواد الكيماوية الخطيرة على متن السفن، وهذا ما غيّر من طريقة التعامل مع اسطول الحرية المتوقع تحركه خلال ايام نحو قطاع غزة.

وكانت اسرائيل تستعد لمنع وصول سفن اسطول الحرية الى القطاع بحذر شديد وفقا لقرار وزراء quot;الكابينيتquot; الاسرائيلي امس الاثنين والذي طلب من الجيش الاسرائيلي السيطرة على السفن وعدم وصولها الى القطاع دون ايقاع اصابات او قتلى في صفوف المتضامنينquot;.

واضاف الموقع ان الجيش الاسرائيلي إثر هذه المعلومات الامنية الجديدة غيّر الاتجاه في كيفية التعامل مع سفن اسطول الحرية، خاصة انه يتهم انضمام عناصر لحركة حماس وكذلك من منظمة quot;آي اتش اتشquot; التركية والذين تتهمهم اسرائيل بالتخطيط لاستخدام هذه المواد والتعرض لجنود الجيش الاسرائيلي. يشار ان اسطول الحرية quot;2quot; يتعرض لضغوطات كبيرة خلال الايام الماضية تهدف لوقف تحركه نحو قطاع غزة، حيث جرى إحتجاز بعض السفن وكذلك تخريب سفن اخرى، ومع ذلك فان القائمين على اسطول الحرية مُصرّين على التحرك نحو قطاع غزة خلال ايام.