باريس: اكدت ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي ان quot;مفاوضات مباشرة وغير مباشرةquot; بين السلطة في طرابلس وحركة التمرد الليبية تجري حاليا، وذلك في مقابلة مع شبكة تلفزيون فرانس 2 اجريت مساء الاربعاء وبثت مساء الخميس.

وقالت عائشة القذافي quot;هناك مفاوضات مباشرة وغير مباشرة حاليا. نعمل لكي تتوقف اراقة دماء الليبيين ولذلك نحن على استعداد للتحالف مع الشيطان، المتمردون المسلحونquot;.
وقالت ابنة القذافي وهي محامية في الخامسة والثلاثين من العمر، ان النزاع quot;وحدquot; عائلتها، نافية اي quot;انقسامquot; او quot;خلافquot;.
وردا على سؤال حول امكانية تنحي والدها عن السلطة، لم تجب مباشرة، لكنها اكدت ان معمر القذافي quot;رمزquot;، quot;مرشدquot; للشعب الليبي.
وقالت quot;اين تريدونه ان يذهب؟ هنا، هذا بلده، وشعبه... اين سيذهب؟ هناك امر لن تفهموه على الاطلاق، وهو ان والدي رمز... مرشدquot;.
من جهتها، تطرقت المعارضة الليبية مرارا الى اتصالات غير مباشرة quot;عبر وسطاءquot;. لكن quot;هذه المفاوضات ليست مباشرة ابداquot;، كما اعلن في 24 حزيران/يونيو محمود شمام المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، الهيئة السياسية التي تمثل الثوار الليبيين.
وابدى الثوار ايضا انفتاحهم على فكرة بقاء القذافي في البلاد اذا وافق على ترك السلطة.