الجزائر: اعتبر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي ونظيره التونسي محمد مولدي الكافي السبت في الجزائر العاصمة ان الحوار السياسي يبقى الطريق الوحيد لانهاء النزاع في ليبيا.

وقال مدلسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التونسي quot;الازمة الليبية نالت حصة الاسد من محادثاتناquot;. واضاف quot;الحل الوحيد هو بين ايدي الليبيين. انه حل سياسي في اطار خارطة طريق الاتحاد الافريقيquot;.

وقال الوزير التونسي من جانبه ان quot;تونس ترغب في حل سلمي في ليبيا في اسرع المهل. وقد حصل عمليا اجماع دولي على فشل الخيار العسكريquot;.

واضاف quot;الحل العسكري لا يخدم ليبيا ولا جيرانها الجزائريين والتونسيين لانه يحمل مخاطر. الاتفاق الذي تم التوصل اليه في مالابو هو الاطار المناسب للوصول الى حل سلميquot;.

وتوصل القادة الافارقة المجتمعون في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية الاسبوع الماضي بصعوبة الى اتفاق-اطار تم اقتراحه للافرقاء الليبيين ينص خصوصا على ابعاد الزعيم الليبي معمر القذافي عن المفاوضات لاخراج بلاده من الازمة وارسال quot;قوة حفظ سلامquot;.

وبدأ الوزير التونسي السبت زيارة عمل تستمر ثلاثة ايام الى الجزائر حيث من المقرر ان يترأس مع نظيره الجزائري اجتماعا للجنة التشاور السياسي بين الجزائر وتونس.