في حال كانت التذكرة الوحيدة الفائزة بأكبر يانصيب أوروبي تعود إلى شخص واحد وليس لمجموعة، فقد انضم هذا المحظوظ في لمح البصر الى نادي أثرياء بريطانيا متمتعا بما يتمتع به نجم عالمي مثل ديفيد بيكهام.


الفائز يضارع الآن كبار نجوم الرياضة والفن

سبعة أرقام غيّرت حياة شخص أو مجموعة مرة وإلى الأبد. وفي حال كان صاحب هذه الأرقام شخصا واحدا، فقد اتخذ له بين عشية وضحاها مكانة في قائمة أثرى الأثرياء البريطانيين.. والمرتبة الـ418 تحديدا.

ذلك أن ثروة هذا الشخص تبلغ الآن 161 مليونا و653 ألف جنيه (185 مليون يورو أو أكثر من 260 مليون دولار)، وهذا رقم قياسي في تاريخ اليانصيب الأوروبي الشهير. ولم تعرف هوية هذا السعيد حتى وقت كتابة هذا الخبر ويسود اعتقاد أنه سينتظر بعض الوقت قبل التقدم لتسلم جائزته الخرافية، تفاديا للأضواء الإعلامية.

وسارعت الصحف البريطانية كافة لإبراز الخبر واتفقت على أن الفائز يستطيع الآن الوقوف كتفا لكتف مع النجم الكروي العالمي ديفيد بيكهام الذي تقدر ثروته في حدود 165 مليون جنيه. ونقلت عن ناطق باسم هيئة اليانصيب البريطاني قوبه: laquo;هذا شيء مثير ويسعدنا للغاية أن يكون بريطاني هو صاحب هذه الجائزة - الحلم. وضعنا قناني الشمبانيا على الثلج وبانتظار استقباله في نادي المليونيرات البريطانيraquo;.

وقل إن صاحب التذكرة الفائزة قرر ألا يستثمر أي جزء من أمواله واكتفى بوضعها في حساب توفير يعود عليه بسعر فائدة لا يتجاوز 3 في المائة. حتى في هذه

إحدى تذاكر اليانصيب الاوروبي

الحالة، تبعا للخبراء الذين تحدثوا الى وسائل الإعلام، فسيكسب أرباحا تبلغ 4.8 ملايين جنيه في السنة، أو 13 ألفا و232 جنيها في اليوم، وهذه تشكّل 551 جنيها في الساعة أو 9.20 جنيهات في الدقيقة.

ويقول اولئك الخبراء إنه في حال وضعت الأوراق المالية، قل بفئة 50 جنيها، فوق بعضها بعضا فسيبلغ ارتفاعها قرابة 365 مترا، وهذا يعادل أربعة أضعاف طول ساعة بيغ بن. وسارعت الصحف لتقديم الاقتراحات laquo;الظريفةraquo; لما يمكن أن يفعله صاحب التذكرة بكل هذا المال. ومن هذه أن بوسعه الآن شراء السوبرستار البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل عليه laquo;ريال مدريدraquo; من laquo;مانشيستر يونايتدraquo; بمبلغ 80 مليون جنيه.

ويمكنه ايضا - إذا قصد الراحة وسط البحر المشمس- إنفاق 47 مليون جنيه لشراء جزيرة خاصة في قلب البهاما مجهزة بكل ما يمكن ان يخطر للمليونير من أسباب الرفاهية الحقيقية بما في ذلك قصر فخم يضم منصة للهليكوبتر ومنارة خاصة لإبعاد السفن وأعين ركابها الفضولية.

وإذا لم يكن راغبا في الابتعاد عن بريطانيا، فيمكنه شراء laquo;بينتهاوسraquo; مطل على حديقة هايد بارك بما لايزيد عن 135 مليون جنيه. أو ربما فكّر في شراء ست طائرات نفاثة من طراز laquo;بومباريير غلوبال إكسبريسraquo; بقيمة 24 مليونا و250 ألف جنيه فقط للواحدة.

ويذكر ان صاحب التذكرة صار البريطاني صاحب الجائزة الأعلى في تاريخ اوروبا بعدما كان هذا الشرف من نصيب إيطالي فاز بحوالى 128 مليون جنيه في اليانصيب الإيطالي laquo;سوبر إينالوتوraquo; العام 2009. وهو يتجاوز كثيرا صاحب أعلى جائزة بريطانية نالها شخص في اليانصيب الأوروبي وهي 113 مليون جنيه في أكتوبر / تشرين الأول الماضي.