غزة: اصيب خمسة فلسطينيين بجروح في احدى الغارات التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي قبل منتصف ليل الاربعاء على رفح جنوب قطاع غزة، حسب مصادر طبية فلسطينية. وقالت المصادر الطبية ان quot;خمسة فلسطينيين جرحوا في الغارة الاسرائيلية التي استهدفت نفقا على الشريط الحدودي في رفحquot; ووصفت اصابتهم بـquot;المتوسطةquot;.

وافاد شهود عيان انه فقد اثر اثنين من العاملين في الانفاق ولا يزال البحث عنهما جاريا. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن عن شن ثلاث غارات على قطاع غزة. واستهدفت الغارة الاولى بصاروخ واحد نفقا في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر بشرق معبر رفح مما ادى الى تدمير النفق والحاق اضرار في المنطقة نفسها كما قال شهود.

واوضح الشهود ان الغارة الثانية استهدفت منطقة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة حيث شوهدت النيران تشتعل في مستوعب. من جهته قال الجيش في بيانه ان quot;الطيران اغار على نفقين يستخدمان للتهريب في جنوب قطاع غزة ونفق يستخدم لنشاطات ارهابية في شمال قطاع غزةquot;. واضاف البيان ان الغارات جاءت ردا على اطلاق صواريخ من قطاع غزة على بلدات جنوب اسرائيل.

وحذر البيان من ان quot;الجيش الاسرائيلي لن يسمح باي محاولة لاستهداف مدنيين وجنود وسيرد بحزم على اي محاولة لاستخدام الارهاب ضد دولة اسرائيلquot;. وبعد شهرين من التهدئة، تزداد الحوادث المسلحة منذ عدة اسابيع في قطاع غزة ومحيطه.