غزة:دعت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال اليو ماري هنا اليوم اسرائيل الى رفع الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة.

وقالت في مؤتمر صحافي عقدته في المركز الثقافي الفرنسي بغزة ان quot;حصار غزة يولد الفقر ويؤجج العنفquot; مؤكدة ان فرنسا ملتزمة بالعمل من اجل السلام quot;عبر اقامة دولة فلسطينية تكون غزة جزءا لا يتجزأ منها مثل الضفة الغربيةquot;.

واضافت quot;لقد تم اتخاذ اجراءات لتخفيف الحصار انها ايجابية لكن يجب القيام باكثر من ذلك ويجب من الآن وصاعدا السماح بواردات مواد البناء ومواد اولية والصادرات وحرية تنقل الاشخاصquot;.
وتعرضت اليو ماري خلال زيارتها الى مستشفى القدس بمدينة غزة للرشق بالاحذية والبيض الفاسد واعتراض مواكبها.

وكان موكب وزيرة الخارجية الفرنسية تعرض صباح اليوم لدى دخوله الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (ايرز) للرشق بالاحذية والحجارة من قبل عائلات الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي احتجاجا على تصريحات لها حول الجندي الاسرائيلي الاسير في القطاع جلعاد شاليط ووصفت اعتقاله بانه quot;جريمة حربquot;.
وفي سياق متصل ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان مساعدة وزيرة الخارجية الفرنسية اصيبت بصورة طفيفة في رأسها عندما قام العشرات من الفلسطينيين برشق موكب الوزيرة بالبيض والاحذية خلال زيارتها لقطاع غزة اليوم.

ووفق الاذاعة فقد نقلت مساعدة الوزيرة الفرنسية الى مستشفى (برزيلاي) بمدينة عسقلان في اسرائيل والقريب من قطاع غزة لتلقي العلاج