لندن: اعلنت الحكومة البريطانية اليوم انها بصدد تقديم مساعدات تبلغ 25ر52 مليون جنيه استرليني للملايين من ضحايا الجفاف في منطقة القرن الأفريقي.
وقال وزير التنمية الدولية اندرو ميتشل في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان تلك المساعدات ستخصص لاغاثة متضرري الجفاف في كل من الصومال واثيوبيا وكينيا مناشدا المجتمع الدولي تقديم مزيد من المساعدات لدعم جهود الاغاثة هناك.
واضاف ميتشل ان أموال المساعدات المقدمة من بريطانيا ستسهم في مساعدة نصف مليون شخص في الصومال وعلاج نحو 70 ألف طفل يعانون من نقص التغذية فضلا عن اغاثة 130 ألف شخص بمعسكر quot;دادابquot; في كينيا وامدادهم بماء الشرب ومرافق الخدمة الصحية الى جانب مساعدة 100 ألف لاجئ في معسكر quot;دولو أدوquot; في اثيوبيا للحصول على مياه الشرب والرعاية الصحية وأخيرا نحو 300 ألف لاجئ في كينيا حيث سيكون التركيز على مكافحة نقص التغذية لدى الأطفال.
وتشير تقديرات برنامج الغذاء العالمي الى أن 10 ملايين شخص تضرروا من أسوأ جفاف ضرب منطقة القرن الأفريقي منذ نصف قرن. وتتدفق أعداد متزايدة من اللاجئين على معسكرات quot;دادابquot; في كينيا هربا من الأراضي التي أحرقها الجفاف في مناطق متعددة من دولهم.
وتقول الأرقام الصادرة عن صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) ان مليوني طفل مصابون بسوء التغذية في منطقة القرن الأفريقي.