لندن:اعلنت الشرطة البريطانية الخميس اعتقال رجل في الستين من عمره في اطار التحقيق في فضيحة التنصت على الخطوط الهاتفية التي تسببت بها صحيفة quot;نيوز اوف ذي وورلدquot; اليومية التي اقفلت الاسبوع الماضي، وهي احدى صحف مجموع مردوك.
وجاء في بيان اصدرته سكتلانديارد ان الرجل الذي لم تكشف هويته، اوقف في منزله صباح الخميس وquot;يشتبه بانه قام بالتآمر لاعتراض اتصالاتquot; وقد وضع في الحبس على ذمة التحقيق.

وكانت الشرطة اعتقلت الجمعة ثم افرجت بكفالة عن اندي كولسون الذي كان رئيسا لتحرير الصحيفة لدى حصول الوقائع واضطر الى الاستقالة في كانون الثاني/يناير من منصبه مديرا للاتصال لدى رئيس الوزراء ي ديفيد كاميرون.
وكانت سكتلانديارد اوضحت ان اندي كولسون مشبوه بquot;الفساد وقرصنة الاتصالات الهاتفيةquot;. ويشمل التحقيق ايضا quot;مدفوعات غير ملائمة للشرطةquot;.

واوضح رئيس الوزراء الاربعاء في البرلمان ان ثمانية اشخاص قد اوقفوا حتى الان على اثر هذه الفضيحة.
واوضحت الشرطة ان عمليات التنصت التي اجرتها الصحيفة في سنوات الالفين، شملت حوالى اربعة الاف شخصية من مختلف المجالات وذوي فتاة مقتولة وجنود قتلوا في العراق وافغانستان.

وحملت هذه القضية قطب الصحافة الاسترالي الاميركي روبرت مردوك على اقفال quot;نيوز اوف ذي وورلدquot; وسحب عرضه لشراء كامل رأسمال باقة شبكات بي.سكاي.بي التلفزيونية عبر الاقمار الصناعية التي يملك 39% منها.