قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: حددت محكمة الاستئناف المصرية جلسة 20 أغسطس/آب المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة 25 متهمًا في واقعة الاعتداء على المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير/شباط الماضي، والمعروفة إعلاميًا بـ quot;موقعة الجملquot; أمام الدائرة الرابعة جنايات القاهرة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية أن هيئة التحقيق القضائية في quot;موقعة الجملquot; أسندت إلى المتهمين تهم التحريض على قتل المتظاهرين، والشروع في قتلهم بقصد الإرهاب، وإحداث عاهات مستديمة بهم، والتعدي عليهم بقصد الإرهاب.

وقد تصدر لائحة المتهمين الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب (المنحل)، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى (المنحل)، كما شملت مجموعة من رجال الأعمال وأعضاء البرلمان وقيادات بارزة في الحزب الوطني (المنحل).

من ناحية أخرى، نظم عدد من أهالي المصريين المحتجزين في السجون الليبية اليوم وقفة تأييد للوزير محمد العرابي القائم بتيسير أعمال وزارة الخارجية المصرية أمام مقر الوزارة، مطالبين المجلس العسكري ومجلس الوزراء بالإبقاء على العرابي وزيرا للخارجية.

ووصف الأهالي العرابي بـ quot;الوزير الإنسانquot; الذي استجاب لاستغاثاتهم، ونزل لاستقبالهم بنفسه في مقر الخارجية يوم السبت الماضي، واختار منهم وفدا شعبيا للعمل مع الوزارة لاستعادة ذويهم المحتجزين في ليبيا منذ 5 أشهر.