اسطنبول: ذكرت مصادر امنية محلية ان ثلاثة جنود اتراك قتلوا في كمين نصبه مسلحون تابعون لحزب العمال الكردستاني بجنوب شرقي البلاد.

واوضحت تلك المصادر بحسب ما نقلته شبكة (ان.تي.في) الاخبارية عنهم اليوم ان الكمين نصب في منطقة ريفية قرب مدينة (اومرلي) التابعة لمحافظة (مردين) مشيرة الى ان الجنود الثلاثة كانوا عائدين من قرية (ايكيبينار) الى موقعهم العسكري عندما نصب لهم مسلحو حزب العمال الكردستاني كمينا.

وجاء هذا الهجوم بعد ايام من مقتل 13 جنديا تركيا وسبعة مسلحين اكراد نتيجة اشتباك مسلح وقع بجنوب شرق تركيا وذلك في حادث وصف بانه الاكثر دموية بالنسبة للجيش التركي منذ اكتوبر 2008 .

يذكر ان الاشتباكات بين الانفصاليين الاكراد والقوات الامنية التركية تزايدت اخيرا لاسيما بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد يوم 12 يونيو الماضي.

في سياق متصل القت السلطات التركية القبض على متمرد كردي في بلدة (يوكسك اوفا) التابعة لولاية (حكاري) شرقي الاناضول ذات الاغلبية الكردية بتهمة انتمائه الى منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية.

وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي الالكتروني لرئاسة الاركان العامة ان قوات الدرك في بلدة (يوكسك اوفا) القت القبض في 22 من الشهر الحالي على عضو في منظمة العمال الكردستاني كان مطلوبا من قبل العدالة منذ مدة طويلة واحالته الى النيابة بعد استجوابه.