صنعاء: هاجم عناصر من الحراسة اليمنية للسفارة الاميركية في صنعاء تظاهرة نسائية شاركت فيها عشرات المحتجات اليمنيات امام مبنى السفارة تنديدا بالموقف الاميركي الذي وصفنه بquot;السلبيquot; تجاه الثورة اليمنية، كما افادت مصادر متطابقة.

واكد شهود عيان ان رجال شرطة الامن المركزي ومعهم عدد من انصار الرئيس علي عبدالله صالح، اعتدوا بالهراوات والحجارة على المتظاهرات المحتجات ما اسفر عن اصابة ثلاث نساء محتجات احداهن اصيبت بضربة بالهراوة في ظهرها في حين اصيبت الاخريان بالحجارة.

وحذر بيان صادر عن quot;شباب الثورة السلمية اليمنيةquot; الاجهزة الامنية وانصار الرئيس صالح quot;من تكرار الاعتداءات على نساء الثورةquot;، ووصف البيان ما تعرضت له النساء المحتجات امام السفارة الاميركية بquot;العمل غير الاخلاقيquot;.

واشار البيان الى ان quot;افرادا من الامن المركزي قاموا باطلاق الفاظ غير اخلاقية واطلاق الشتائم وكلام يخدش في عرضهن، كما زجوا بعدد من المواطنين للوقوف أمامهن رافعين صورا للرئيس صالح بهدف منعهن من رفع اللافتات التي تندد بالموقف الاميركي من الثورةquot;.

واكد بيان صحافي للسفارة الاميركية تلقت فرانس برس نسخة منه، وقوع حادثة تعرض لمتظاهرات محتجات أمام مبنى السفارة.

وقال البيان quot;تنوه سفارة الولايات المتحدة الى وقوع حادثة أمام مبنى السفارة اليوم الاربعاء ... وتعرب السفارة عن اسفها حيال العنف الذي أفيد عن حدوثه نتيجة لتصرفات قوات الامن اليمنيquot;.

واضاف البيان quot;تؤكد الولايات المتحدة على حق المحتجين السلميين في التظاهر، كما ينبغي السماح لهم بالتجمع بدون الخوف من أعمال عنف مضادةquot;.