تخطى المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره اليمني (2-0) بسهولة ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤدبة إلى مونديال البرازيل 2014 وامام 13 الف متفرح في استاد فرانسوا حريري في اربيل.

سجل هوار ملا محمد (9) وعلاء عبد الزهرة(63) هدفي الفوز للمنتخب العراقي.

ويلتقي المنتخبان الخميس المقبل في مدينة العين الاماراتي ايابا.

كان المنتخب العراقي هو الافضل منذ انطلاق المباراة ولم يجد صعوبة في تخطي منافسه الذي استسلم تماما منذ وقت مبكر بعدما اصطدم برغبةالتسجيل لدى صاحب الارض والجمهور الذي تقدم في الدقيقة (9) بواسطة هوار ملا محمد عندما تسلم كرة من زميله يونس محمود سددها بالمباشر على يسار الحارس اليمني سالم عوض.

واعاد المنتخب العراقي السيناريو ذاته في الشوط الثاني عندما واصل هيمنته على اجواء المباراة مستفيدا من تفرغ لاعبي اليمن للدفاع وتراجعهم امام محاولاته المستمرة.

كاد علاء عبد الزهرة ان يعزز تقدم منتخب بلاده من كرة راسية تكفل القام اليمني بردها في الدقيقة(47).

وفي الدقيقة (63) تمكن عبد الزهرة من تعويض محاولته السابقة باحرازه هدف الفوز الثاني للمنتخب العراقي.

ولن تشهد المباراة سوى محاولة واحد للمنتخب اليمني في الدقيقة (57) عندما ارسل احد مهاجميه كرة راسية لم يجد الحارس العراقي محمد كاصد صعوبة في السيطرة عليها.

الدوحة : وفي مباراة ثانية وضع منتخب قطر قدما في الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم في كرة القدم والمقررة نهائياتها في البرازيل عام 2014 عندما تخطى ضيفه الفيتنامي 3-صفر، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد اليوم السبت في ذهاب الدور الثاني.

وسجل محمد كسولا (6 ) ومشعل مبارك (51) ويوسف احمد (68) اهداف قطر.

وتفوق المنتخب القطري فى اول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الجديد الصربي ميلوفان رايفاتش، وقدم مستوى جيدا واهدر عددا من الفرص ابرزها انفرادية لخلفان ابراهيم (80)، حيث سدد الكرة فى المرمى الخالي وانقذها احد المدافعين.

ولم تكن هناك خطورة تذكر للفريق الفيتنامي سوى فرصة محققة لهدافه كونغ فينه (21) سدد فيها الكرة وانقذها الحارس القطري قاسم برهان وحولها الى ركنية.

ويلتقي المنتخبان الخميس المقبل في هانوي ايابا.