مدريد:
انطلق عشرات من الشباب الاسبان quot;الغاضبينquot; في مسيرة سلمية سيرا على الاقدام باتجاه العاصمة البلجيكية بروكسل مقر الاتحاد الاوروبي اليوم لعرض مطالب الشعب الاسباني على البرلمان الاوروبي ومساندة مطالب الشعوب في البلدان المجاورة.

وقال ناطقون باسم الحركة في تصريحات صحافية اليوم ان المسيرة الشعبية التي انطلقت من ساحة (بويرتا ديل سول) المركزية ستصل الى بروكسل بحلول الثامن من اكتوبر المقبل مشيرين الى ان مؤيدي حركة (15 مايو) التي نشات للمطالبة بتغيير النظام السياسي والاقتصادي في اسبانيا سينضمون اليهم في مختلف المدن والقرى التي سيتوقفون فيها خلال مسيرتهم.

ومن المتوقع ان يصل المتظاهرون الى بارس في 17سبتمبر المقبل حيث سيتجمعون quot;بالغاضبينquot; الوافدين من الدول الاوروبية المجاورة ولا سيما من اليونان وايطاليا والمانيا لمتابعة المسيرة معا الى بروكسل.

وتهدف المسيرة الشعبية الى احياء روح حركة (15 مايو) والتنديد بالاوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها اسبانيا وغيرها من الدول المجاورة فضلا عن المطالبة باتخاذ تغييرات جذرية في الانظمة السياسية وقرارات من شانها تحسين ظروف معيشة المواطنين وتوفير وظائف عمل للشباب.

وكانت مسيرات حاشدة من المتظاهرين التقت في مدريد السبت الماضي قادمة من مختلف اقطاب اسبانيا حيث قطع quot;الغاضبونquot; الاف الكيلومترات سيرا على الاقدام خلال شهر من الزمن احتجاجا على السياسات السائدة في البلاد فيما عمت المظاهرات الشعبية شوارع مدريد واحيائها الاحد الماضي لمواصلة الاحتجاجات.