قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كركوك: اعلن مسؤول امني عراقي رفيع المستوى في كركوك الخميس اعتقال افراد شبكة مسؤولة عن عمليات خطف وقعت في المدينة الشمالية المتنازع عليها اخيرا، وبين اعضائها جنود في الجيش العراقي.

وقال قائد شرطة كركوك اللواء جمال طاهر في مؤتمر صحافي ان quot;الشرطة وبعد تلقيها معلومات استخباراتية مؤكدة من قبل اسايش كركوك (قوات الامن الكردية) وتعاون ذوي احد المخطوفين، تمكنت من اعتقال 15 شخصا تورطوا باعمال خطفquot;.

واضاف ان quot;بعض اعضاء الشبكة ينتسبون الى الجيش، كما ان قائد الفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي تعاون معنا في تسليم المتورطينquot;.

وذكر ان عملية الاعتقال استمرت منذ ليل الاربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

وكان مصدر امني في كركوك (240 كلم شمال بغداد) اعلن في وقت سابق اختطاف مدني جنوب شرق المدينة.

وقال ان مسلحين بزي عسكري quot;خطفوا اليوم عدنان خلف بيان من مواليد العام 1976 في منزله بحي الحجاج ولاذوا به الى جهة مجهولةquot;.

وتشهد كركوك خلال الفترة الاخيرة عمليات خطف للحصول على فديات مالية.

وقد دفع ما لا يقل عن مليون و100 الف دولار خلال الاسابيع القليلة الماضية مقابل تحرير ضحايا اختطفوا في اوقات سابقة من هذا العام.

وسبق ان اكدت السلطات العراقية ان تنظيم القاعدة يعاني من مشاكل تمويل وحذرت من انه سيتوجه نحو عمليات السرقة والابتزاز من اجل تمويل عملياته.

وتواجه كركوك التي يعيش فيها حوالى 900 الف نسمة يمثلون معظم اطياف المجتمع العراقي، تحديات ومشاكل مختلفة ابرزها التنازع على السلطة.

ويطالب الاكراد بالحاق كركوك باقليم كردستان الشمالي فيما يصر العرب والتركمان والحكومة المركزية على الابقاء عليها كمحافظة مستقلة مرتبطة بالحكومة المركزية.