بيروت: افادت مصادر عسكرية اسرائيلية ولبنانية عن وقوع تبادل لاطلاق النار بين عسكريين لبنانيين واسرائيليين صباح الاثنين على الحدود بين البلدين.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي حصول حادث عسكري في المكان الا انها لم تؤكد اصابة اي جندي لبناني كما اعلنت مصادر عسكرية في وقت سابق.

من جهته نفى مسؤول عسكري لبناني اصابة جندي لبناني بنيران اسرائيلية.

وقالت المتحدثة الاسرائيلية quot;في وقت مبكر من صباح اليوم (الاثنين) تعرضت دورية اسرائيلية تقوم بجولة روتينية قرب الحدود لاطلاق النار من جهة لبنانquot;.

واضافت المتحدثة quot;تم ابلاغ قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفل (قوة حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان) بالحادثquot;.

واكدت ان quot;الجيش الاسرائيلي سيدافع عن السيادة الاسرائيلية والمدنيين الاسرائيليينquot;، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان quot;مصلحة اسرائيل تقضي بالابقاء على الهدوء عند الحدودquot;.

من ناحيته قال مسؤول اسرائيلي طلب عدم الكشف عن اسمه ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعلن خلال اجتماع مع لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في الكنيست ان اسرائيل quot;لا ترغب بتصعيد على الحدود اللبنانيةquot;.

واضاف المسؤولquot;الا ان رئيس الوزراء اضاف انه عند اطلاق النار على جنودنا فانه من الطبيعي ان يردوا عليهquot;.

واكد مسؤول في الجيش اللبناني ان دورية اسرائيلية عبرت quot;الخط الازرقquot; على بعد 30 مترا.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الجنود اللبنانيين اطلقوا عيارات تحذيرية، مما ادى الى انسحاب الجنود الاسرائيليين الذين فتحوا النار باتجاه الجنود اللبنانيين دون ان يسفر ذلك عن اصابات.

وحددت الامم المتحدة الخط الازرق بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بعد احتلالها لمدة 22 عاما لتكون هي الحدود.

وياتي اطلاق النار بعد عام على حادث اطلاق نار عند الحدود الاسرائيلية اللبنانية ادى الى مقتل جنديين لبنانيين وصحافي ومسؤول اسرائيلي كبير.

اليونيفيل: الوضع في منطقة الوزارني هادىء

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان quot;اليونيفلquot; نيراج سينغ اليوم ان الوضع في منطقة الوزارني الحدودية في جنوب البلاد هادىء ولا يوجد اصابات. واشار سينغ الى ان قوات من اليونيفل توجهت الى المنطقة لاحتواء الوضع ومنع اي تصعيد مؤكدا عودة الهدوء الى المنطقة وعدم وقوع اصابات.