علاوي يعلن إندماج كتلة الوسط مع قائمته العراقية

لندن: أعلن في بغداد اليوم عن انضمام تحالف الوسط البرلماني بنوابه العشرة الى كتلة العراقية بزعامة أياد علاوي حيث اصبح للعراقية بذلك 92 مقعدا في مجلس النواب العراقي المكون من 325 نائبا.

وخلال مؤتمر صحافي في بغداد قال علاوي ان هناك تحديات كبيرة تواجه العراق ومسيرته نحو الاستقرار والنمو والرفاهية ، ومن هذا المنطلق جرت حوارات حقيقية مع كتلة الوسط توصلت الى تحقيق التكامل من خلال اندماجها بالكامل مع كتلة العراقية.

وأشار الى ان هذا الاندماج يؤكد ان العراقية quot;هي التيار الذي يمثل الشعب العراقي بكل طوائفه واشكاله وهي قادرة على ان تكون عاملا مهما في تقدم مسار المشروع الوطني وتعزيز مسيرته نحو الاهداف المرجوةquot;.

وعن موقف العراقية من اجتماع القادة السياسيين في وقت لاحق اليوم أوضح علاوي قائلا quot;ان العراقية بانتظار بعض الضمانات من رئيس الجمهورية جلال طالباني تتعلق بالشراكة الحقيقية لادارة اوضاع البلادquot;.

واعرب عن امله في لحصول على تلك الضمانات للمشاركة في الاجتماع لكنه اكد انه بخلاف هذه الضمانات quot;لربما سيتعذر علينا ان نكون جزءًا مما قد يحصل لكن بالتاكيد نوايانا ايجابية وحقيقية لحضور الاجتماع وانجاحهquot;.

وقد جاء هذا الاندماج جاء في أعقاب اجتماع استضافه نائب الرئيس طارق الهاشمي رئيس قائمة تجديد والقيادي في العراقية وشارك فيه قادة العراقية مع تحالف الوسط الذي أوضح رئيسه اياد ان هذا الاندماج جاء بعد مشاورات عديدة والشعور بالحاجة الى بناء مشروع وطني عراقي منجز على اساس النظرة المستقبلية للعراق في ان يكون محترما للدستور وان تراعى فيه حقوق الانسان وتوزع فيه السلطات والصلاحيات بشكل عادل. وبانضمام تحالف الوسط هذا يصبح للعراقية 92 مقعدا في مجلس النواب العراقي المكون من 325 نائبا.