غزة: دعا النائب مشير المصري الناطق باسم كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني إلى إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية لكبح جماح الاحتلال ووقف جرائم الاستيطان. وقال المصري في بيان له اليوم إن إطلاق يد المقاومة ووحدة الموقف ووقف التعاون الأمني، هو الرد الأبلغ على استمرار الاستيطان.

مشيرا إلى أن الاحتلال مستمر في المخطط الاستيطاني بالضفة المحتلة ومدينة القدس بإعلانه الأخير عن عزمه لبناء 930 وحدة استيطانية على أرض القدس.

وأضاف أن quot;هذه العقلية الإسرائيلية إنما تؤكد على أنها عقلية استئصالية لأصحاب الأرض وبخاصة بمدنية القدس التي تمر بمؤامرة خطرة يحيك الاحتلال فصولها عبر مراحل من خلال ابتلاع الأرض بالاستيطان وتهجير سكان مدنية القدسquot;. مؤكدا على الرفض القاطع لسياسية ابتلاع الأرض بالاستيطان وسرقة أرض الضفة الغربية والقدس بالجدار الفاصل.

وشدد على أن هذا المخطط لن يسمح الشعب الفلسطيني بمروره. وقال إن quot;تغوّل الاحتلال المستمر على شعبنا وأرضنا ومقدستنا إنما يستوجب إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية والإسراع في وقف التنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال ووحدة الشعب لمواجهة هذا المخطط الاستيطاني الكبيرquot;.

ولفت إلى أن خطوة الاتحاد الأوروبي برفض استمرار البناء الاستيطاني غير كافية. موضحا ان المطلوب خطوات عملية تضع حد للتغول الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية والذي لم يتوقف حتى الان.