قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: احيا الرئيس باراك اوباما اليوم الذكرى ال13 للتفجيرات الارهابية التي استهدفت السفارتين الاميركيتين في كينيا وتنزانيا مؤكدا ان ادارته ستواصل العمل مع حلفائها لمنع وقوع مثل هذه الاعتداءات والتفجيرات في المستقبل.

وقال الرئيس اوباما ان هذه الهجمات الارهابية في شرق افريقيا quot;تقف شاهدا على التزام تنظيم القاعدة باستخدام العنف الذي لا يمكن وصفه لقتل الرجال والنساء والاطفال الابرياء بغض النظر عن دياناتهم واعراقهم وجنسياتهمquot;.

واضاف quot;ان هذا اليوم الذي نتذكر فيه هذه الهجمات المأساوية يحفزنا على مواصلة العمل بشكل وثيق مع حلفائنا في شرق افريقيا وحول العالم لجلب الارهابيين الى العدالة ومضاعفة جهودنا لمنع حدوث مثلها في المستقبلquot;.

واوضح quot;نشارك اصدقاءنا وحلفاءنا في السعي لتقديم السلام والامن للاميركيين والكينيين والتنزانيين وكل الناس لبناء عالم يستحق ارث ضحايا تلك التفجيراتquot; مؤكدا انه لن يتم نسيان هؤلاء الضحايا.

وقد ادى اعتداء تنظيم القاعدة على السفارة الاميركية في كينيا الى مقتل 218 شخصا واصابة اكثر من خمسة آلاف بجروح في حين اسفر الاعتداء على السفارة الاميركية في تنزانيا عن مقتل 11 شخصا واصابة 85 اخرين بجروح مختلفة.