ميلانو: قال مسؤول في اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية في ايطاليا إنه quot;تم في شهر رمضان الجاري إنشاء هيئة تنسيق للمساجد في ميلانوquot;.

وفي مقابلة مع وكالة (آكي) الايطالية للأنباء أوضح عضو الاتحاد الإسلامي دافيدي بيكاردو أن quot;هدفنا هو إيجاد حلول ومقترحات وإقامة حوار بناء مع المؤسساتquot; معربا عن quot;الاعتقاد بأن التوصل إلى حلول فاعلة وايجابية للمدينة يمكن أن يتم من خلال عملية مشاركة تهدف إلى تطبيق حقيقي في نطاق ميلانو للحقوق المعترف بها من قبل دستورناquot;.

وأعرب نجل المتحدث باسم اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية في ايطاليا حمزة بيكاردو، عن الأمل بـquot;جعل ميلانو مختبر وطني لحرية العبادةquot;، مشيرا إلى أن quot;مقترحاتنا تستند إلى مبادئ أساسية هي ضمان حقوق المواطنين، واحترام التعددية والتنوع، ومركزية المجتمع الإسلامي في ميلانو من مجال حل المشاكل واستقلالها التام عن أية مصالح أجنبيةquot;.

هذا وسيجري صباح اليوم الاثنين استقبال وفد الهيئة الوليدة من قبل نائب عمدة ميلانو ماريا غراتسيا غويدا، لبحث أولي للقضايا المتعلقة بالحق بممارسة شعائر الدين الإسلامي في ميلانو، وتعليقا على ذلك ختم بيكاردو الابن بالقول quot;إنها مناسبة مهمة جدا لتقديم الشكر لإدارة مدينتنا لاستعدادها المستمرquot;.