روما: أعلنت روما الليلة أن لديها quot; أيضا quot; تصورات لمبادرة تستعد للافصاح عنها في الأيام المقبلة لايجاد حل سياسي للصراع في ليبيا مقابل المبادرة التي أعلنتها باريس اليوم في ظل استمرار أجواء الخلاف بين العاصمتين بشأن ادارة الأزمة.

وقالت مصادر بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء الايطالية (أنسا) أن quot; لدى ايطاليا كذلك أفكارها ومقترحاتها quot; حول حل تفاوضي للأزمة.
وأوضحت أنها quot; ستطرح هذه الأفكار في المقرات المناسبة خلال المواعيد الدبلوماسية الدولية القادمة لمناقشتها مع الشركاء quot;.

وأكدت أن quot; أي حل سياسي يتعين أن يحصل في أي حال على موافقة بلدان الاتحاد الأوروبي والحلفاء وبالتالي موافقة ايطاليا quot; وذلك ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشأن مبادرة دبلوماسية سياسية فرنسية بريطانية استثنى منها ايطاليا.

وكان ساركوزي أفصح عن تحرك مشترك مع ورئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون لتقديم خطة من أجل حل دبلوماسي قبل المؤتمر الدولي المقرر انعقاده الأسبوع المقبل قال انها quot;ستكون بمثابة مبادرة فرنسية بريطانية تظهر أن الحل لا يمكن أن يكون عسكريا ويجب أن يكون سياسيا ودبلوماسيا quot; وانه يريد اشراك ألمانيا في المبادرة.