سوتشي: اجرى فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مباحثات هنا اليوم مع نظيره الفنلندي يوركي كاتاينين الذي يزور روسيا حاليًا. وتناولت المباحثات العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واجاب بوتين في مؤتمر صحافي عقب تلك المباحثات على سؤال لصحافي فنلندي حول الإجراءات التي تتخذها روسيا اليوم للحيلولة دون ظهور أشباه لبريفيك النرويجي على أراضيها.

فقال quot;يتعين على المجتمع من أجل مكافحة التطرف خلق الظروف الرافضة للإيديولوجيا اليمينية المتطرفة. ورأى ان quot;الأمر الأهم هو خلق ظروف الرفض والشجب في المجتمع للإيديولوجيات من هذا القبيلquot;.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي quot;إن للتطرف مصادر كثيرة، حيث ان التطرف يظهر في تلك الأماكن التي لا ترد فيها الدولة بشكل مجد على التحدياتquot;. ورأى انه يوجد عامل آخر الى جانب ذلك، وهو دور quot;الأجهزة الأمنية.

وذكر ان التطرف يجد له مكانا في كل البلدان، حيث ان المتطرفين يتواصلون مع بعضهم البعض، ويؤيدون بعضهم أيضا، ومن هنا فإنه على الأجهزة الأمنية ان تتعاون في ما بينهاquot;.

ولفت بوتين في معرض حديثه عن الأحداث المأساوية التي شهدتها النرويج أخيرًا، والتي تمكن فيها المتطرف بريفيك من قتل حوالي 80 شخصا الى أنه quot;لا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال تبرير مثل هذه الجرائمquot;. وتابع: quot;لقد هزت هذه الجريمة الشائنة العالم بشكل ملموسquot;.