تونس: نفى مسؤول عسكري تونسي الخميس تواجد وحدات عسكرية قطرية أو أجنبية بصفة عامة في جنوب البلاد المحاذي لليبيا وقال إن تواجد القطريين هناك هو في إطار عمل إنساني.

وقال العميد مختار بن نصر quot;لا توجد لدينا قوات قطرية او غيرها على التراب التونسيquot;، وذلك في رد على اتهام زعيم حزبي تونسي الحكومة المؤقتة في بلاده بتحويل محافظة تطاوين الحدودية مع ليبيا، إلى quot;منطقة عسكرية قطريةquot;.

لكن المسؤول العسكري أضاف في المقابل انه يوجد مخيم قطري لإيواء اللاجئين في محافظة تطاوين وهو مخيم موجود منذ بداية توافد اللاجئين و به جميع المرافق للتداوي و الإقامة والتعليم.

ولفت بن نصر إلى ان quot;أي تحرك في هذا المخيم يتم في إطار العمل الإنساني ليس إلاquot; و أن هناك quot;طائرات قطرية تحط في مطار رمادة العسكري لتوفير متطلبات المخيم بشكل يومي وهي متطلبات تقدر بالأطنان و القطريين يوفرون الغذاء و الدواء و كل معدات المخيم من عندهم عبر هذه الرحلات quot;.

هذا و اكد العميد بن نصر ان حركة الطيران لا تقتصر على القطريين فقط و لا على محافظة تطاوين بل ان طائرات اخرى بعضها تابع لمنظمات الامم المتحدة تحط في مطارات تطاوين و جربة و تونس ايضا.

وفي سياق متصل اكد بن نصر وجود تعاون عسكري بين تونس و قطر وقال quot;ثمة تعاون مع عدة دول ويتم تكوين ضباط تونسيين في دول غربية و عربية و التبادل ليس فقط مع قطر وهناك تعاون معها في المستوى العسكري و تبادل الخبرات و هذا موجودquot;.

وكان الامين العام للاتحاد الديمقراطي الوحدوي احمد الاينوبلي، قال أمس الاربعاء إن الحكومة المؤقتة في تونس متواطئة في الحرب الدائرة في ليبيا quot;مع أنظمة العمالة في قطر والإمارات وبعض الحكومات العربية و حولت محافظة تطاوين إلى منطقة عسكرية قطريةquot;، ودعا ابناء شعبه الى quot;إدانة العدوان على ليبيا والتصدي لجرائم الحرب الممنهجة ضد اشقائهم الليبيينquot;.