قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اكد رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت اهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في مواجهة جميع محاولات الالتفاف على حقوق الفلسطينيين لاسيما العودة الى بلادهم و تعويضهم المادي.

وذكر مقر رئاسة الوزراء في بيان له ان البخيت قال لدى لقائه اليوم المفوض العام للوكالة فيليبو غراندي ان اهداف الوكالة في هذا المجال تنسجم مع المصالح العليا الاردنية التي تضع حقوق اللاجئين الفلسطينيين في مقدمة اولوياتها السياسية الى جانب دعم جميع مطالب الفلسطينيين المشروعة وفي مقدمتها اقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

واكد البخيت اهمية الدور الذي تلعبه الوكالة في دعم اللاجئين الفلسطينيين بشكل عام ودعمهم في الاردن بشكل لاسيما دورها في تكريس حقوق اللاجئين ودعم صمودهم وحفاظهم على هويتهم quot;كونها المزود الرئيس للخدمات الاساسية للاجئين الفلسطينيين في منطقة الشرق الاوسط من حيث خدمات التعليم والصحة والاغاثة والخدمات الاجتماعيةquot;. من جهته قدم غراندي شرحا للتحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجهها الوكالة وسبل التغلب عليها بالتعاون مع الدول ذات العلاقة بشؤون اللاجئين الفلسطينيين.

واعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها الاردن لدعم الوكالة عبر التعاون والتنسيق المستمرين لاسيما دعم جهود الاصلاح الشاملة التي قامت بها الوكالة لاجل تعزيز قدرتها على اداء خدماتها للاجئين الفلسطينيين في الاردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية