روما: قال المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية آفي بازنر أن علاقة اسرائيل quot;لن تتغير مع مصر بعد الهجمات التي وقعت امس بالقرب من ايلات، ولكنها سوف تعزز السيطرة على حدودها الجنوبيةquot; حسب تعبيره.

وأوضح في تصريحات اليوم quot;نأمل ألا يطرأ تغيير في العلاقات بين مصر وإسرائيل، إذ لدينا اتفاق سلام مع المصريين، وما حدث بالامس ليس ذنب مصرquot; بل quot;ذنب الإرهابيين الفلسطينيين الذين استغلوا ضعف الوجود العسكري المصري في سيناء للتسلل الى اسرائيل من قطاع غزة والدخول بعد ذلك إلى اسرائيلquot; على حد قوله.

ولفت إلى أن quot;المسؤولية تقع على المنظمات الإرهابية الفلسطينية وحركة حماس، التي تسيطر على غزة، وردنا كان ضد مرتكبي هذا الهجومquot; حسب تعبيره.

وتابع quot;من الواضح أن علينا تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود مع مصر، ولكن ليس إزاء مصر ولكن للتصدي للإرهابيين الفلسطينيين الذين يستخدمون سيناء كمنطلقquot; على حد قوله.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا ، أشار بازنر إلى quot;قلقquot; إسرائيل ازاء ما يحدث، وأضاف quot;اسرائيل تتابع عن كثبquot; التطورات في البلد المجاور، رافضاً التعليق على دعوة الزعماء الأمريكي والبريطاني والألمانية والفرنسي، الرئيس السوري للاستقالة، وأضاف quot;سيكون من الخطأ بالنسبة لاسرائيل الزج بنفسها في الشؤون الداخلية لأي دولة عربيةquot; وأردف quot;ان اسرائيل لا تدلي ببيانات عامة حول هذا الوضعquot; حسب تعبيره.