الجزائر: دعا وزير الدولة الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد العزيز بلخادم الى اقامة حوار بين الاديان يقوم على الاحترام المتبادل لمبادئ وقيم كل طرف.

وقال بلخادم في تدخل له خلال ندوة نظمها حزبه ليل الخميس الجمعة عن تأثير حوار الثقافات والاديان في العلاقات الدولية انه quot;من الضروري اقامة حوار بين الاديان يقوم خلاله كل طرف بابداء رأيه دون فرض اي فكرquot;، كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.

وتابع ان quot;هذا الحوار لم يحقق مبتغاه ولم يصل إلى المستوى المطلوبquot;.

واوضح الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (اغلبية في البرلمان) ان quot;الغرب اصبح لديه قناعة راسخة بان الاسلام ليس مجرد فكر يمكن ان ينهار كما انهارت الشيوعية وان هذا الدين هو ايمان راسخ يزداد قوة وتماسكا كلما تعرض لحملات تشويهquot;.

واضاف ان quot;هناك عدة اطراف في الغرب تعمل من اجل توظيف المغالطات الفكرية بهدف الاساءة الى الاسلام والمسلمينquot; من خلال تقديمه على انه quot;دين تعصب وعنفquot;.

لكن الاسلام كما قال بلخادم quot;ليس له اية علاقة مع هذه المفاهيم التي ترددها هذه الاطراف التي تعمل من اجل تشجيع تصادم الاديان والشعوبquot;.

وشارك في الندوة رئيس اساقفة الجزائر الاب غالب موسى عبد الله بدر الذي دعا من جهته الى اقامة quot;حوار جاد وفعال بين الاديان قصد الوصول الى عالم جديد يكون في خدمة الإنسانيةquot;.

واكد حرص الكنيسة على تبني حوار يكون هدفه الاساسي التعاون بين البشرية بعيدا عن quot;العزلة والانغلاقquot;.

ويعيش في الجزائر احد عشر الف مسيحي اغلبهم كاثوليك، بحسب وزارة الشؤون الدينية والاوقاف.

وتخضع ممارسة اي ديانة بما فيها الاسلام الى قانون 2006 الذي يشترط الحصول المسبق على ترخيص يحدد مكان العبادة والشخص الذي يشرف علي