اربيل: اعلن متحدث باسم حزب العمال الكردستاني التركي الاحد ان المدفعية التركية قامت بقصف ثلاث مناطق حدودية في شمال العراق منذ صباح الاحد، مؤكدا استمرار عمليات القصف التي تستهدف عناصر الحزب بدون ان يتحدث عن اي حصيلة.

وقال المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني احمد دنيس في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس اليوم الاحد، ان quot;المدفعية التركية بدأت منذ صباح بقصف مناطق خواكورك وزاكروس وافاشينquot;، مؤكدا quot;استمرار القصف المدفعي على هذه المناطق التي تقع على الشريط الحدوديquot; مع تركيا.

واضاف quot;قامت الطائرات التركية مساء امس (السبت) بقصف مناطق هفتان وجبل متينquot; الواقعة شمال مدينة دهوك.

واكد دنيس ان quot;الجيش التركي يقوم باستعدادات على الشريط الحدودي مع العراق للدخول بمعارك مع عناصر حزب العمال الكردستانيquot; بدون مزيد من التفاصيل.

وتأتي الهجمات الجوية التركية بعد ان اعلنت الحكومة التركية عن بداية quot;عهد جديدquot; في القتال ضد حزب العمال الكردستاني.

وكانت الطائرات الحربية التركية شنت للمرة الاولى هذا العام غارات جوية على مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء الاربعاء وذلك بعد ساعات من كمين نصبه المتمردون في جنوب شرق تركيا ادى الى مقتل ثمانية جنود اتراك وعنصر في ميليشيا موالية للحكومة.

من جهة اخرى، قتل اربعة متمردين اكراد في معارك وقعت خلال الساعات ال48 الاخيرة في محافظتي هكاري وسيرت في جنوب شرق الاناضول ذي الغالبية الكردية والذي يشكل ميدان تحرك لحزب العمال الكردستاني، وفق ما اعلنت السبت وزارة الداخلية التركية.

وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي حزب العمال الكردستاني تنظيما ارهابيا. وقد حمل هذا الحزب السلاح ضد السلطة في انقرة في 1984، واسفر النزاع مذاك عن مقتل 45 الف شخص بحسب ارقام رسمية.