قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلن وزير الدفاع البريطاني ليان فوكس الخميس في تصريحات لمحطة لتلفزيون بريطانية خاصة ان الحلف الاطلسي يساهم في تعقب العقيد معمر القذافي عبر توفير quot;معلومات ومعدات استطلاعquot;.

وقال فوكس في تصريحات لمحطة سكاي نيوز quot;يمكنني ان اؤكد ان الحلف الاطلسي يوفر المعلومات ومعدات استطلاع الى المجلس الوطني الانتقالي للمساعدة على تحديد مكان العقيد القذافي وافراد اخرين في نظامهquot;.

واضحت وزارة الدفاع ان امر كناية عن معدات عسكرية على غرار quot;طائرات ومعدات ارضيةquot;. وردا على سؤال حول امكانية ان تشتمل quot;المعلومات والمعداتquot; على قوات خاصة على غرار فرق كوماندوس اس ايه اس البريطانية الخاصة قال المتحدث quot;لا يمكننا التعليق على القوات الخاصة في الوقت الراهنquot;.

وافادت صحيفة ديلي تيليغراف ان عناصر في quot;القوة الجوية الخاصةquot; (اس ايه اس) منتشرين في ليبيا. وقالت الصحيفة quot;للمرة الاولى اكدت مصادر في وزارة الدفاع ان قوات اي ايه اي الخاصة نشرت في ليبيا قبل اسابيع ولعبت دورا محوريا في تنسيق معركة طرابلسquot;.

وهذه القوات الخاصة التي يرتدي عناصرها الملابس المدنية ويحملون الاسلحة نفسها التي يحملها الثوار، تلقت اوامر بالتركيز على العثور على القذافي، بحسب الصحيفة. وعرض الثوار مكافأة بقيمة 1,7 ملايين دولار لكل من يقبض على القذافي حيا او ميتا.