طرابلس: نفت قناة الليبية المؤيدة لنظام القذافي الثلاثاء على صفحتها على موقع فايسبوك ما اعلنه الثوار مساء الاثنين بان خميس احد ابناء الزعيم الليبي قد قتل.

وكتبت القناة التي تعود ملكيتها الى سيف الاسلام ابن معمر القذافي quot;نعيد ونكرر: خبر موت اللواء خميس القذافي كذبةquot;.

وتوقفت قناة الليبية عن البث منذ سقوط طرابلس بين ايدي الثوار قبل نحو اسبوع الا انها لا تزال تبث معلومات عبر الانترنت.

وكانت حكومة الثوار اعلنت الاثنين ان خميس الذي اعلن في السابق عن مقتله مرارا منذ اندلاع النزاع في ليبيا من دون تأكيد هذه المعلومات، قتل على بعد نحو 80 كلم جنوب شرق طرابلس وتم دفنه.

وقال quot;وزير العدلquot; في المجلس الوطني الانتقالي محمد العلاقي quot;اكد لي احد قادة الثوار ان خميس القذافي قتل بالقرب من ترهونة، على بعد 80 كلم جنوب طرابلسquot;.

واضاف quot;ريما يكون قتل خلال معركة. لقد قال لي القائد لدى الثوار انه دفنquot;.

واكد المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام هذا النبأ وقال quot;خميس قتل وقد اكده لي قائد في الثورة في تلك المنطقةquot;. واضاف خلال لقاء مع الصحافيين quot;لم ارى صور الجثة ولكن هذا القائد قال لي ذلك وانا اثق بهquot;. واوضح انه قتل بين ترهونة وزليتن (شرق).

وخميس القذافي (28 عاما) هو اصغر ابناء الزعيم الليبي وكان يقود لواء يعتبر الاكثر فاعلية بين القوات الموالية للقذافي.

وفي بداية اب/اغسطس، اعلن الثوار انه قتل في غارة شنها الحلف الاطلسي على مدينة الزليتن (150 كلم شرق طرابلس). وسارع النظام الليبي السابق الى نفي هذا الامر وبث مشاهد لخميس القذافي يعود جرحى في احد المستشفيات.

والسبت، اعلن المتحدث العسكري باسم الثوار في بنغازي (شرق) ان كتيبة مقاتلة من الثوار في مدينة ترهونة، 80 كلم جنوب شرق طرابلس quot;اعترضت قافلة عسكرية كان بينها العديد من سيارات المرسيدسquot;.