مقديشو: قتل صحافي ماليزي واصيب آخر بجروح في مقديشو في مواجهات جرت الجمعة بين قوة الاتحاد الافريقي في الصومال ومسلحين، بحسب ما افاد مسؤولون صوماليون وفي القوة الافريقية.

وقال عبد الكريم علي مسؤول شؤون الامن في الحكومة الانتقالية الصومالية quot;قتل صحافي ماليزي واصيب آخر اثر تبادل لاطلاق النار تدخلت فيه قوات الاتحاد الافريقيquot;.

واضاف ان الرجلين كانا يتنقلان بسيارة في العاصمة الصومالية برفقة حماية مسلحة خاصة. ويتم اللجوء للحماية في مقديشو للتوقي من مخاطر الخطف في احدى اخطر مدن العالم وحيث تكثر المواجهات بين ميليشيات متناحرة.

وتابع ان الصحافيين quot;اصيبا بالرصاص حين كانا داخل السيارة ويبدو انهما كانا عائدين الى فندقهماquot; مشيرا الى ان quot;ماجرى ليس واضحا بشكل دقيق ولا تزال تفاصيل الحادث ترد عليناquot;.

وقالت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; ان الصحافي الذي قتل هو نورامفيزول محمد نور وهو مصور يعمل لقناة بيرمانا تي في الماليزية. واوضحت المنظمة انه كان يواكب quot;بسيارته احدى مهام منظمة بوتيرا ماليزيا كلوب الانسانيةquot;.

وقالت وكالة الانباء الوطنية بيرناما على موقعها على الانترنت ان القتيل (39 عاما) متزوج واب لطفلتين.

واضافت مراسلون بلا حدود في بيانها ان quot;مصورا تلفزيونيا آخر هو حاجي ساريغار مزلان من قناة تي في 3 اصيب بجروح طفيفة في الهجومquot;.

واحصت المنظمة مقتل 23 صحافيا منذ 2007 في الصومال.