طهران: شنّت الشرطة الإيرانية حملة للتصدي لمعارك المياه، التي برزت في أنحاء إيران، واعتقلت العديد من الشبان والشابات الذين شاركوا في معارك مسدسات المياه التي نظمت أخيرًا.

وذكرت وكالة مهر الايرانية للانباء ان الشرطة داهمت معركة بمسدسات المياه في متنزه في طهران، يعتقد انها نظمت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة واعتقلت العديد من المشاركين.

ونسبت الوكالة الى معاون قائد شرطة طهران احمد رضا راضان قوله ان الشرطة اعتقلت الجمعة عددًا من الشباب كانوا يتراشقون بالمياه في حديقة عامة في طهران. وفي نهاية يوليو اعتقلت الشرطة عددا من الشابات والشباب كانوا ضمن مجموعة من مئات الشبان تراشقوا بالمياه في الحديقة العامة نفسها الواقعة في وسط طهران.

وتتخوف السلطات من التجمعات غير الرسمية للشباب، خصوصًا في المدن الكبرى، التي يمكن ان تتحول الى تظاهرات مناهضة للنظام.والتجمعات للتراشق بالمياه تمت اثر دعوات على موقع فايسبوك او عبر الرسائل النصية القصيرة التي تستخدمها المعارضة الاصلاحية لتنظيم التظاهرات التي شهدتها ايران بعد اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في يونيو 2009.

وكان اكثر من 36 الفًا من مستخدمي الانترنت اعلنوا على فايسبوك نيتهم في المشاركة الجمعة في معركة التراشق بالمياه، ما ادى الى انتشار كثيف لقوات الامن في الحديقة بحسب شهادات ووثائق نشرت على الانترنت.

ونشرت مواقع عدة صورًا لإناث وذكور مبتلة ملابسهم وهم يلقون بالونات المياه ويطلقون مسدسات المياه ويرشون المياه على بعضهم بعضًا من زجاجات بعدما وردت انباء عن تنظيم معارك المياه الاولى في العاصمة قبل بضعة اسابيع. وانتشرت المعارك منذ ذلك الحين في انحاء البلاد على الرغم من تحذيرات السلطات.