رام الله: يستقبل الرئيس الفلسطيني اليوم الاثنين وفدا من مثقفين واكاديميين اسرائيليين مؤيدين لتوجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة لنيل اعتراف بدولتهم المقبلة.

وقال عضو الكنيست العربي احمد الطيبي لوكالة فرانس برس ان الوفد الاسرائيلي يضم كتابا اسرائيليين بارزين ومثقفين واساتذة جامعاتquot; مشيرا الى ان quot;عددهم اكثر من خمسة وعشرين شخصية اسرائيلية بارزة مؤيدة للتوجه الفلسطيني للامم المتحدة لطلب عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدةquot;.

واضاف quot;ان الوفد الاسرائيلي مناهض للاحتلال الاسرائيلي وجاء ليعبر عن رايه من خلال لقاء مع الرئيس محمود عباس بدعم التوجه الفلسطيني وحق الاستقلال الفلسطيني وضد الموقف الرسمي الاسرائيلي لحكومة بنيامين نتانياهو لانه معاد للطلب الفلسطيني.

وابرز اعضاء الوفد بحسب المصدر نفسه، الكاتب يورام كانيوك وياعيل ديان ويورون ازراحي والكاتب سيفي خلفنسكي الى جانب عدد من المحاضرين في الجامعات الاسرائيلية. وسيستمع اعضاء الوفد الى كلمة من الرئيس عباس.

وكان الرئيس الفلسطيني شدد مساء الاحد خلال اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح، quot;ان الذهاب الى الامم المتحدة هو من اجل نيل عضوية فلسطين الكاملة في الهيئة الدولية، ومن ثم العودة الى المفاوضات على اسس واضحة ومحددةquot;، موضحا quot;ان الجانب الفلسطيني اتخذ القرار بعد وصول المفاوضات الى طريق مسدود بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية لكل الاتفاقيات الموقعة، وإصرارها على عدم وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية والتنكر لقرارات الشرعية الدوليةquot;.