باريس: تحاول الشرطة الفرنسية الجمعة التعرف على مستخدم لموقع فيسبوك على الانترنت دعا الى quot;نحر المسلمين بدلا من نحر الغنمquot; خلال عيد الاضحى، مما اثار غضب المسلمين وجماعات مناهضة للعنصرية.

وذكرت الشرطة في بيان ان quot;الشرطة تجري تحقيقا لتحديد كاتب هذه الاعلانات التافهةquot; مضيفا ان صفحة الفيسبوك المعنية قد ازيلت عن الموقع.

وعقب نشر تلك الدعوة على الموقع الاجتماعي، قام المجلس الفرنسي للمسلمين بالاتصال بالشرطة، بينما قامت منظمة quot;كوللكتفquot; المختصة بمكافحة معاداة الاسلام بالاتصال بالقائمين على الموقع لازالة تلك الصفحة.

ودعا الاعلان العالم الى الاحتفال بعيد الاضحى المصادف في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر بquot;نحر المسلمين بدلا من نحر الغنم .. وهكذا سيكون لدينا اخيرا سبب للاحتفالquot;.

وصرح عبد الله ذكري من المجلس الفرنسي للمسلمين لوكالة فرانس برس quot;هذه دعوة مؤسفة للقتل يمكن ان تتسبب في اوسلو جديدةquot;، في اشارة الى المجزرة التي نفذها اندرس بريفييك المعادي للمسلمين في النروج في تموز/يوليو الماضي.

واشار ذكري الى ما وصفه بانه تزايد المعاداة للاسلام في فرنسا منذ ان بدأ حزب الرئيس نيكولا ساركوزي اليميني نقاشا مثيرا للجدل حول الهوية الفرنسية والاسلام والهجرة.

وقال ذكري quot;لقد اصبحت مهاجمة المسلمين مع الافلات من العقاب سهلة اليومquot;.