قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن د. بركات الفرا سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم في الجامعة العربية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور مصر بعد غد الاثنين ولمدة ثلاثة أيام. موضحا أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة، حيث إن برنامج زيارته حافل بالمقابلات الرسمية، والأنشطة المرتبطة بدعم التوجه الفلسطيني والعربي للأمم المتحدة للمطالبة بالعضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، حيث سيشارك في اعمال الاجتماع الوزاري للجنة مبادرة السلام العربية المقرر مساء بعد غد في الجامعة العربية برئاسة الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية وحضور د. نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية.

وأضاف الفرا أن الرئيس سيلتقي المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى المصري للقوات المسلحة يوم الأربعاء المقبل لبحث سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية ndash; المصرية المشتركة.

وأوضح الفرا أن الرئيس عباس سيلتقي خلال هذه الزيارة بعض المسؤولين والرموز المهمة في مصر مقدمتها البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب.

وأشار السفير الفرا إلى أن الرئيس سيبحث تطورات الأوضاع العامة في فلسطين مع مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، التي طلبت لقاء الرئيس خلال زيارته للقاهرة، مشيرًا إلى أنه سيعقد خلال هذه الزيارة أيضًا جلسة مباحثات مع رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، الذي سيزور مصر خلال اليومين المقبلين.

وذكر أن الرئيس سيتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء غير المقيمين في فلسطين، مؤكدا أن الرئيس سيفتتح الحملة الإعلامية التي سيقيمها الإعلام المصري دعما لاستحقاق سبتمبر.