القدس: اتهم موظفون كبار في الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية بأنه quot;فقد صوابهquot;، وقالوا إن اكبر دليل على ذلك هو عزل إسرائيل دوليًا بسبب سياساته.

جاء الهجوم غير المسبوق على ليبرمان بعدما نشرت وسائل إعلام اسرائيلية أنباء تفيد بأن ليبرمان يعد خطة للانتقام من تركيا، ومن ضمنها تقديم الدعم للأكراد في حربهم ضد تركيا، على الرغم من أن حركة المقاومة الكردية تعرف حسب قرارات الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأنها quot;حركة إرهابية تقتل المدنيين الأتراكquot;.

وقال موظف كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية لصحيفة هآرتس: quot;ليبرمان يريد مساعدة الإرهاب الكردي.. هو إنسان فقد عقلهquot;. وكانت صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; العبرية قد كشفت أخيرًا عن خطة وضعها ليبرمان لاتخاذ خطوات ضد تركيا ردًا على سياستها تجاه إسرائيل.

وأوضحت أن هذه الخطة تتضمن التعاون الوثيق مع الأقلية الكردية التي تعمل من أجل إقامة دولة مستقلة خاصة بها في شرق تركيا، بما في ذلك عقد لقاءات مع قادة الانفصاليين الأكراد، مشيرة إلى أن الاكراد قد يطلبون الحصول على مساعدات عسكرية إسرائيلية بالتدريب والسلاح.