واشنطن: اعلن مسؤول اميركي بارز الخميس مقتل زعيم عمليات القاعدة في باكستان ابو حفص الشهري، في ضربة جديدة للقيادة العليا في التنظيم.

وياتي مقتل ابو حفص في منطقة القبائل الباكستانية بعد مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة عطية عبد الرحمن الشهر الماضي، ومع تصاعد الهجمات الجوية التي تنفذها طائرات اميركية بدون طيار عقب مقتل زعيم التنظيم اسامة بن لادن في ايار/مايو الماضي.

وصرح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته quot;لقد تأكد ان قائد عمليات القاعدة في باكستان ابو حفص الشهري قتل في وقت سابق من هذا الاسبوع في وزيرستان في باكستانquot;.

وقال ان quot;مقتل ابو حفص يزيد من اضعاف قدرة القاعدة على التعافي من مقتل الرجل الثاني في التنظيم عطية عبد الرحمن الشهر الماضي، نظرا لخبراته في العمليات وعلاقاته داخل التنظيمquot;.

واضاف ان quot;مقتل ابو حفص يقضي على تهديد رئيسي داخل باكستان حيث كان يتعاون بشكل وثيق مع حركة طالبان باكستان للقيام بهجمات منسقةquot;.

وكان مسؤولون امنيون في باكستان صرحوا لوكالة فرانس برس في وقت سابق من هذا الشهر ان طائرة اميركية بدون طيار قتلت اربعة مسلحين على الاقل في وزيرستان. الا انه لم يتضح ما اذا كان ابو حفص من بين هؤلاء القتلى.