واشنطن: صرح المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل الاربعاء ان زعيم القاعدة الجديد المصري ايمن الظواهري ما زال موجودا على ما يبدو في باكستان.

وقال ليتل في مؤتمر صحافي quot;ليس لدينا اي معلومات تشير الى انه موجود في مكان اخر غير باكستانquot;، وذلك غداة بث شريط فيديو توعد فيه زعيم القاعدة الولايات المتحدة quot;بشتاء موحشquot; بعد الربيع العربي.

وتضمن التسجيل رسالة من بن لادن كانت الولايات المتحدة عثرت عليها خلال الهجوم على مخبئه شمال اسلام اباد الا ان واشنطن عرضتها من دون الشريط الصوتي انذاك.

وبحسب المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية فان القوات الاميركية الخاصة عثرت على التسجيل اثناء الهجوم الذي ادى الى تصفية بن لادن مطلع ايار/مايو في باكستان. وقد بثته الولايات المتحدة لكن بدون التسجيل الصوتي.

وكان وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا صرح في تموز/يوليو اثناء زيارة الى كابول ان الظواهري موجود بحسب قوله في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان الحدودية مع افغانستان. ودعا اسلام اباد الى الالتزام بمطاردته.

وردا على ذلك طلبت باكستان من الولايات المتحدة quot;تقاسم المعلومات الاستخباراتيةquot; في موضوع زعيم تنظيم القاعدة الجديد quot;للقيام بعمليات محددة الاهدافquot;.