نيويورك:حذر نائبان اميركيان في مقالة نشرتها الخميس صحيفة نيويورك دايلي نيوز من ان طلب الفلسطينيين الاعتراف بعضوية دولتهم في الامم المتحدة من شأنه ان quot;يعرض للخطرquot; العلاقات بينهم وبين الولايات المتحدة ما قد ينعكس سلبا على المساعدات.
وقد اتهم عضوان في مجلس النواب هما المسؤول الثاني في الاكثرية الجمهورية اريك كانتور والمسؤول الثاني في الاقلية الديموقراطية ستيني هوير الرئيس محمود عباس بازدراء استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، مفضلا الخوض في quot;مواجهة دبلوماسيةquot;.

وكتب النائبان في مقالتهما ان quot;عباس لم يعرض للخطر فقط علاقات السلطة الفلسطينية مع الولايات المتحدة بل اساء ايضا الى آمال شعبهquot;، وشددا على الموقف المشترك للجمهوريين والديموقراطيين في الكونغرس حول هذه المسألة.
واضافا ان quot;الكونغرس لن يبقى مكتوف الايدي. وستعيد الولايات المتحدة بالتأكيد النظر في برامجها المخصصة لمساعدة الفلسطينيين وفي عدد من الجوانب الاخرى من هذه العلاقة اذا ما اصر الفلسطينيون على المطالبة باجراء تصويت للاعتراف بدولتهمquot;.

وقد نشرت هذه المقالة التي تحمل توقيعي النائبين فيما يحتدم الجدال في الامم المتحدة حول مسألة اعتراف مجلس الامن بدولة فلسطينية.
وكتب النائبان quot;ندعو عباس الى التخلي عن طريق المواجهة الدبلوماسية في الامم المتحدة واستئناف المفاوضات فورا مع اسرائيلquot;. وخلصا الى القول ان quot;المفاوضات المباشرة مع اسرائيل هي الوسيلة الوحيدة للتوصل الى سلام حقيقي دائمquot;.