قالت الجزائر إنّ تصريحات عائشة القذافي المقيمة على التراب الجزائريّ حاليا وانتقادها الشديد للسلطات الليبية الجديدة امر quot;غير مقبولquot;.


الجزائر: اعتبر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي السبت ان تصريحات عائشة ابنة الزعيم الليبي الفار معمر القذافي الجمعة وانتقادها الشديد للسلطات الليبية الجديدة هي امر quot;غير مقبولquot;.

وقال مدلسي لوكالة الانباء الجزائرية الرسمية انه ابلغ بالتصريحات التي ادلت بها عائشة القذافي عبر قناة الرأي الفضائية التي تبث من سوريا، وقد فوجىء بانها صادرة من سيدة استقبلتها الجزائر مع سائر افراد عائلتها لاسباب انسانية.

واكد ان هذا الظهور الاعلامي لعائشة القذافي quot;غير مقبول بالنسبة اليناquot;، لافتا الى ان تدابير ستتخذ مستقبلا لتفادي سلوك مماثل.

واعلنت عائشة القذافي في رسالة صوتية مساء الجمعة ان والدها quot;بخيرquot; وquot;يقاتلquot;، حاملة على السلطات الليبية الجديدة التي اتهمتها بquot;الخيانةquot;.

وسمح لعائشة وشقيقيها هنيبال ومحمد، وصفية الزوجة الثانية لمعمر القذافي باللجوء في نهاية اب/اغسطس الى الجزائر quot;لاسباب محض انسانيةquot; كما اكدت الجزائر.

واضاف الوزير الجزائري من نيويورك حيث يحضر الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة ان ابنة القذافي لا تبالي بواجباتها حيال البلد الذي استقبلها.

واوضح انه سيتم التحرك اعتبارا من السبت لدى مجلس الامن الدولي quot;لابلاغه بموقف الحكومة الجزائرية حول هذا التصريح المؤسف الذي ادلت به عائشة القذافيquot;.

واعترفت الجزائر عمليا بالمسؤولين الليبيين الجدد معربة الخميس عن عزمها على التعامل quot;بشكل وثيقquot; مع المجلس الوطني الانتقالي، والسعي لعودة التعاون الى وضعه quot;الطبيعيquot;.