قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الاميركية أن عائشة القذافي، ابنة معمر القذافي التي دخلت السبت الى الجزائر، انجبت على الحدود الجزائرية الليبية بدون وجود طبيب وذلك نقلا عن رسالة وجهتها الحكومة الجزائرية الى اللامم المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند ان الرسالة quot;تقول صراحة (...) بان احدى بنات القذافي انجبت على الحدود بدون وجود طبيبquot;.

وكانت مصادر حكومية جزائرية اعلنت في وقت سابق ان عائشة ستخرج الاربعاء من المستشفى في الجنوب الجزائري حيث وضعت طفلتها.

وقال مصدر فضل عدم الكشف عن هويته إن quot;عائشة ستخرج عند الساعة 16,00 (15,00 تغ) من المستشفى الذي وضعت فيه طفلتهاquot;.

وكان قداعلن انابنة القذافي انجبتفجر الاحد في مستشفى جنات (2300 كلم الى جنوب شرق الجزائر) بطفلة اطلقت عليها اسم صفية.

وكانت الجزائر اكدت الثلاثاء انها استقبلت ثلاثة من اولاد العقيد معمر القذافي وزوجته quot;لاسباب محض انسانيةquot;.

وقد دخلت عائشة وشقيقاها هنيبال ومحمد، وصفية الزوجة الثانية لمعمر القذافي الى الجزائر صباح الاثنين كما اعلنت وزارة الخارجية الجزائرية.

وكانت صحيفة النهار اشارت الاثنين الى ان اعضاء عائلة القذافي دخلوا الاراضي الجزائرية عبر معبر تين الكوم الحدودي في منطق ايليزي عند اقصى الجنوب وتم نقلهم بواسطة الطائرة الى جنات على بعد اكثر من 400 كلم الى الشمال الغربي.

وبعد التزامها quot;الحيادquot; بشأن النزاع الليبي واتهامها من قبل الثوار بدعم معمر القذافي، وجدت الجزائر نفسها في وضع اكثر احراجا تجاه المجلس الوطني الانتقالي مع دخول افراد من عائلة الزعيم الليبي الى اراضيها quot;لاسباب محض انسانيةquot;.

واعتبر الاخصائي في شؤون المغرب العربي المعاصر بيار فرمرين ان الاعلان عن وصول ثلاثة من اولاد القذافي، عائشة التي انجبت طفلة الثلاثاء على الاراضي الجزائرية، ومحمد وهنبيال، وكذلك صفية الزوجة الثانية للقذافي، quot;لن يذلل الصعابquot;. وقال quot;الان وقد اصبح جزء من عائلته هناك، فان فرضية لجوء القذافي الى الجزائر اصبحت قابلة للتصديقquot;، لينضم بذلك الى المجلس الوطني الانتقالي الذي لم يتوقف عن اتهام الجزائر بانها مؤيدة للقذافي.

ويعتبر المجلس الانتقالي ان تصرف الجزائر في الاشهر الاخيرة تجاه ليبيا شبيه بquot;عمل عدوانيquot;.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي في لندن جمعة القماطي الثلاثاء ان تصرف الحكومة الجزائرية quot;متهور جداquot;، مكررا اتهامات نفتها الجزائر بشدة مرات عدة، وايضا واشنطن وباريس، بارسال مرتزقة لدعم القذافي في مواجهة الثوار.

واضاف المصدر ان quot;عائشة وطفلتها بخيرquot; ولكنه لم يشأ اعطاء اية تفاصيل اضافية حول وجود عائلة القذافي في الجزائر.