بنغازي: ذكر مصدر امني وشهود عيان ان مجهولين قتلوا بالرصاص قبيل ظهر الخميس في احد احياء غرب بنغازي (شرق ليبيا) رجلا امام احد المساجد قبل ان يلوذوا بالفرار بالرغم من انقلاب سيارتهم. وقال سامي الباح من الامن الوقائي quot;قتلوا بالرصاص ليبيا في الثلاثين من العمر يعمل اعمالا حرة وكان في زيارة لاقارب في المنطقةquot;.

واضاف ان quot;المسلحين كانوا اربعة وعندما انقلبت بهم السيارة هرع اليهم اطفال مدرسة قريبة خالوا الامر حادث سيارة. غير انهم هددوهم بالسلاح وطلبوا منهم التراجع، ثم فروا في سيارة ثانية سوداء اللونquot;.

وشاهد صحافي وكالة فرانس برس في موقع الجريمة امام مسجد النصر بجليانة القريب من فندق يقيم فيه الصحافيون غرب بنغازي، السكان ينظفون بقع الدم. وبدت سيارة المسلحين وهي هونداي بيضاء انقلبت بهم عند دوار قريب حين كانوا يفرون وبداخلها سلاح ابيض (عدد من السواطير والمدى).

وقال احد السكان المجاورين للمسجد quot;كنت استعد للتوجه الى المسجد لصلاة الظهر حين سمعت صوت الرصاص. خلتها طلقات تعلن عن شهيد في الجبهة كما هي العادة لكن حين نظرت من شرفة بيتي رايت شخصا ممددا على الارض امام المسجدquot;.

واضاف quot;نزلت مسرعا ووجدت القتيل مضرجا بدمائه وقد قتل برصاص رشاشquot;. وقال احد الشبان ان المسلحين quot;اصابوه برصاصتين قاتلتين في البطن ثم افرغوا جعبة البندقية في الهواء وفروا. وحين انزلقت بهم السيارة في الدوار استولوا على سيارة مواطن وفروا بهاquot;. وذكر شهود ان قتل الرجل قد يكون مرتبطا بعملية ثأر.