واشنطن: اعتبر قائد اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن الجمعة ان quot;لا حلquot; للنزاع في افغانستان ولا امكانية لعودة الاستقرار الى هذه المنطقة من دون quot;شراكةquot; مع باكستان.

وكان مولن اتهم الاسبوع الماضي باكستان بquot;تصدير العنفquot; الى افغانستان.

وقال مولن خلال تسلم خلفه الجنرال مارتن دمبسي مهامه quot;ما زلت اعتقد ان لا حل في المنطقة من دون باكستان ولن تنعم هذه المنطقة بمستقبل مستقر من دون شراكة مع باكستانquot;.

واضاف بحسب نص خطابه الذي وزع quot;نصحت مارتي (مارتن دمبسي) بشدة بان يتذكر اهمية باكستان في كل هذا الامر وان يسعى للقيام بما هو افضل مما قمت به بنفسي، بما يتعلق بهذه العلاقة المخيبة للامال ولكن الشديدة الحيويةquot;.

وكان الاميرال مولن اثار ازمة جديدة مع اسلام اباد الاسبوع الماضي عندما اعلن ان شبكة حقاني التي تنشط في المناطق القبلية الباكستانية تتحرك بايعاز من اجهزة الاستخبارات الباكستانية، مع العلم ان باكستان هي رسميا متحالفة مع الولايات المتحدة في الحرب على الارهاب.

كما نبه الاميرال مولن خلفه الجنرال دمبسي الى ان quot;التحدي الاكبر سيكون في افغانستانquot; حيث لا يزال للجيش الاميركي في هذا البلد نحو 100 الف جندي على ان تنتقل المسؤوليات الامنية في افغانستان الى القوات الافغانية بحلول نهاية العام 2014.

واضاف مولن quot;ان استراتيجيتنا جيدة وعلينا ان نواصل العمل لتطبيقهاquot; معتبرا ان على الجنرال دمبسي quot;الحرص على الا تعرقل آفة الفساد وانعدام الادارة الجيدة للحكومة التقدم على المستوى الامنيquot;.