قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض:عقد المندوبون الدائمون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعاً بمقر بعثة مجلس التعاون في نيويورك ، للنظر في عدة مقترحات تقدم بها مندوب المملكة العربية السعودية ، ودراسة مقترحات بعثة مجلس التعاون حول برنامج عمل مشترك وإيجاد آليات فعالة للتنسيق بين بعثات دول المجلس.

وتدارس المندوبون وضع تصور شامل لبرنامج عمل مشترك خلال عام 2012، ووضع آلية للتنسيق والتشاور بهدف اتخاذ موقف موحد مع القرارات التي تتخذها الأمم المتحدة من خلال لجانها وهيئاتها وإضافة إلى تنسيق المواقف إزاء القضايا الدولية خاصة منها فيما يتعلق بالأوضاع العربية الراهنة ، كما يهدف الاجتماع إلى صياغة عمل موحد للمرحلة القادمة مبني على ضوء قرارات قمة المجلس الأعلى والتوجهات الجديدة.

واتفق المندوبون الدائمون لدول المجلس على عقد اجتماع منتظم كل شهر ببعثة مجلس التعاون إضافة لعقد اجتماعات لخبراء اللجان والمختصين بمتابعة تطوير مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ورفع هذه الدراسات إلى المندوبين الدائمين لاتخاذ مواقف موحدة من القضايا المطروحة.

كما اتفقوا على أن تتولى بعثة دولة الكويت وضع دراسة متكاملة وتصور حيال تطوير مجلس الأمن والجمعية العامة والرؤية المستقبلية من أجل اتخاذ مواقف خليجية موحدة حيال هذا الملف.