قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة :أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية لمشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول بدء طرح منافسة مشاريع الحلول الدائمة على 13 شركة محلية وعالمية تأهلت للمنافسة على تنفيذ هذه المشاريع.

وأوضح في تصريح صحفي أن مشاريع الحلول الدائمة الـ 10 تشمل إنشاء 6 سدود ورفع الطاقة الاستيعابية لقنوات مجاري تصريف السيول وإنشاء قناة جديدة للتصريف.
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن الانجازات التي تتحقق في مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف مياه السيول تأتي بفضل الدعم والمتابعة من القيادة وعلى رأسهاالعاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده.

وأفاد الأمير خالد الفيصل بأن طرح المشاريع للحلول الدائمة يأتي بعد أن أنجزت إدارة المشروع الحلول العاجلة في الوقت المحدد لها وفي مدة لم تتجاوز أربعة أشهر مشيراً إلى أن الاستعدادات التي تم اتخاذها لموسم الأمطار الحالي تشمل انتهاء أمانة جدة من إنشاء خمسة سدود اثنان منها في وادي مثوب وثلاثة في وادي قوس وتجهيزها بصافرات إنذار إلى جانب تجهيز 16 مركزاً للإسناد والطوارئ مدعومة من مديرية الدفاع المدني بالوحدات البشرية والمعدات تغطي جميع الأحياء وتأسيس وتجهيز مركز مؤقت لإدارة الأزمات والكوارث في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة.