حقق منتخب الاردن بداية قوية بفوزه الكبير على نظيره الفلسطيني 4-1 الاحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة.

وسجل راكان بني خالد (14) وعبدالله سالم (23 من ركلة جزاء و33) وحمزة الدرادرة (83) اهداف الاردن، واشرف الفواغرة (34) هدف فلسطين.

واكمل المنتخب الفلسطيني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد الظهير الايمن حسام ابو صالح لنيله انذارين، كما طرد زميله اشرف العمور في الثواني الاخيرة.

وكان السودان فاز على ليبيا بهدف لمحمد مرهون في الدقيقة 81 ضمن المجموعة ذاتها.

تصدر الاردن الترتيب بعد الجولة الاولى برصيد ثلاث نقاط، بفارق الاهداف امام السودان.

وفي الجولة الثانية الاربعاء المقبل، يلعب السودان مع الاردن، وتلتقي فلسطين مع ليبيا.

يذكر ان العراقي عدنان حمد مدرب منتخب الاردن كان اختار تشكيلة مطعمة من لاعبي المنتخبين الاول والرديف.

منتخب الاردن الاول كان تأهل الى الدور الرابع من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

السعودية تهدر فرصة الفوز على عمان

كمافشل المنتخب السعودي في الاستفادة من النقص العددي لطرد لاعبين من نظيره العماني فخرج متعادلا معه سلبا في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة.

وتضم المجموعة ايضا الكويت التي تلعب مع عمان الاربعاء المقبل.

وكانت الفرصة متاحة امام السعوديين للثأر لخسارتهم بهدفين امام عمان في تصفيات اولمبياد لندن 2012، وقطع نصف الطريق نحو التأهل الى نصف نهائي المسابقة، خصوصا بعد طرد لاعبي عمان غلابي الشمان (55) وعلي الجابري (70)، فضلا عن اضطرار منتخب عمان لتغيير مبكر اثر اصابة الظهير الايسر محمد المسلمي ونزول عياد محمد بدلا منه في الدقيقة الثامنة.

ورغم سيطرة المنتخب السعودي (الرديف) على المجريات خصوصا في الشوط الثاني، فانه ضل الطريق الى المرمى.

عموما، لم تشهد المباراة فرصا محققة باستثناء واحدة خطيرة للمنتخب السعودي اثر انطلاقة حاتم باهبر من الجهة اليسرى الذي مرر كرة الى محمد الفراج كاد يضعها في المرمى لكن الدفاع انقذ الموقف في اللحظة المناسبة وحولها الى ركلة ركنية (25).

ووزعت المنتخبات المشاركة في الدورة على ثلاث مجموعات، وتضم الاولى قطر والبحرين والعراق، والثالثة ليبيا والاردن والسودان وفلسطين.

ويتأهل اول كل من المجموعتين الاولى والثانية الى نصف النهائي، اضافة الى اول وثاني المجموعة الرابعة.