قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعلن مسؤول في حزب الله اللبناني ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي يعتزم زيارة بيروت الجمعة quot;غير مرحب به في لبنانquot;، بحسب ما جاء في تصريحات نقلتها صحيفة لبنانية في نهاية الاسبوع وأكدها مكتبه الاثنين.

وقال رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك في احتفال في بعلبك (شرق) quot;غير مرحب بزيارة بان كي مونquot; المقررة هذا الاسبوع الى بيروت، بحسب ما نقلت صحيفة quot;الديارquot;.

واضاف يزبك انه لا يرحب ايضا quot;بالمزور (تيري رود) لارسن (مبعوث الامم المتحدة لمتابعة القرار 1559)، ولا برسول الشر (مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري) فيلتمانquot; الذي كان يشغل منصب السفير الاميركي في بيروت قبل سنوات.

وأكد مكتب الشيخ يزبك هذه التصريحات لوكالة فرانس برس الاثنين.

وردا على اسئلة فرانس برس رفض مسؤولون في حزب الله الادلاء باي موقف حول زيارة بان كي مون.

ويصل الامين العام للامم المتحدة الى بيروت الجمعة لاجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين والمشاركة في مؤتمر دولي حول الانتقال الديموقراطي في الدول العربية.

وسيلتقي الامين العام للمنظمة الدولية الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

ويلقي الاحد 15 كانون الثاني/يناير كلمة افتتاحية في مؤتمر دولي بعنوان quot;الاصلاح والانتقال الى الديموقراطيةquot; من تنظيم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) التابعة للامم المتحدة، من وحي التطورات الحاصلة في العالم العربي.

كما سيلتقي بان قائد القوات الدولية الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل).

وتأتي الزيارة بعد اسابيع من انفجار استهدف قوة فرنسية عاملة ضمن اليونيفيل في منطقة صور في الجنوب وتسبب باصابة خمسة جنود فرنسيين ومدنيين لبنانيين اثنين بجروح.