كابول: فجّر انتحاري سيارة مفخخة قرب مدينة قندهار جنوب أفغانستان، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، من بينهم حاكم إقليم محلي وإصابة عشرة آخرين الخميس، بحسب مسؤولين.

وصدم الانتحاري بسيارته المفخخة سيارة، كانت تقلّ حاكم إقليم بانجواي فضل الدين آغا، بحسب ما أفاد زلماي أيوبي المتحدث باسم الولاية لوكالة فرانس برس. وقال ايوبي ان quot;خمسة اشخاص هم رئيس اقليم بانجواي واثنين من ابنائه وحارسيه الشخصيين قتلوا في الهجوم الانتحاري الذي وقت في مدينة قندهار اليوم (الخميس)quot;.

واوضح ان تسعة من الجرحى العشرة هم من رجال الشرطة. واعلن مسلحو طالبان الذين يقاتلون حكومة الرئيس حميد كرزاي المدعومة من الغرب مسؤوليتهم عن الهجوم.

وكان حاكم بانجواي يعمل مسؤولاً في حركة طالبان اثناء حكم الحركة للبلاد، والذي امتد من 1996 وحتى 2001، الا انه انضم الى حكومة كرزاي، بعد وقت قصير من الاطاحة بالحركة من السلطة في الغزو الذي شنه تحالف بقيادة الولايات المتحدة في اواخر 2001.

وقال ايوبي ان حاكم بانجواي اقنع عشرات من مسلحي طالبان في الولاية المضطربة بالقاء سلاحهم. الا ان الولاية التي تعرف بانها معقل طالبان لا تزال تشهد هجمات منتظمة. ونجا قائد شرطة الولاية من تفجير انتحاري امام مكتبه المحصن الاربعاء.