اسطنبول: في حملة اعتقالات جديدة شنت قوات الأمن التركية بقرار من محكمة الجنايات في اسطنبول عمليات دهم واعتقالات متزامنة بحق عدد كبير من الأكراد بتهمة الانتماء لمنظومة المجتمع الكردستاني القريبة من منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية.

وذكرت شبكة (ان تي في) الاخبارية على موقعها على شبكة الانترنت هنا اليوم ان الشرطة التركية نفذت حملة جديدة استهدفت أوساطا يشتبه بتعاونها مع quot;المتمردين الأكرادquot; واعتقلت على الأقل 32 شخصا مشيرة الى أن الحملة التي شملت 16 محافظة استهدفت مكاتب ومنازل أعضاء في حزب السلام والديمقراطية أكبر الأحزاب الكردية في البرلمان التركي.
وأضافت الشبكة ان من بين الذين دهمت منازلهم ليلى زانا التي فازت في انتخابات يونيو الماضي كمرشحة مستقلة ثم انضمت الى حزب السلام والديمقراطية مضيفة أن الشرطة صادرت وثائق وكمبيوترات من منزلها.

وتأتي هذه العمليات التي تقوم بها الشرطة التركية في اطار حملة قضائية تستهدف اتحاد الجماعات الكردية حيث تتهم السلطات التركية منظومة المجتمع الكردستاني القريبة من حزب العمال الكردستاني الانفصالي بالسعي الى ان تحل محل المؤسسات الرسمية في شرق وجنوب شرق الاناضول وتسهيل التمرد.
وقد اعتقلت السلطات التركية منذ العام 2009 نحو 700 شخص وفق ارقام الحكومة و3500 بحسب الاوساط الكردية من بينهم نواب ومثقفون ورؤساء بلديات بتهمة التعاون مع اتحاد الجماعات الكردية