القدس:ندد وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاثنين بدعوة وجهت الى وفد من حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس للمشاركة في اعمال لجنة حقوق الانسان التابعة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.
وقال ليبرمان في تصريح للاذاعة الاسرائيلية quot;هذا مثال جديد للنفاق الدولي غير انه واضح ان في كافة المنظمات الدولية تملك الدول الاسلامية ال 57 مع عدد مماثل من دول عدم الانحياز الاغلبية وهي تتخذ مواقف منهجية مناهضة لاسرائيلquot;.

وردا على سؤال عن احتمال انسحاب اسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي قال الوزير انه quot;غير متأكد من وجوب اتخاذ مثل هذا القرارquot;.
كما انتقد رئيس البرلمان الاسرائيلي رويفين ريفلين ايضا توجيه الدعوة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتعتبرها اسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.

وكانت حماس اعلنت الاسبوع الماضي ان وفدا من نواب الحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني زاروا جنيف بعد ان وجهت اليهم لاول مرة الدعوة للمشاركة في اعمال الاتحاد البرلماني الدولي.
وقال بيان لحماس حينها ان المباحثات quot;تتمحور حول ابرز الانتهاكات الصهيونية بحق النواب لاسيما قضية اختطاف وابعاد النواب الفلسطينيينquot;.

وقال رئيس البرلمان الاسرائيلي quot;ان رئيس الاتحاد البرلماني الدولي اندرس جوهنسون كان وعدني الشهر الماضي خلال لقاء في جنيف بانه لن يساعد حماس على الحصول على اعتراف دوليquot;.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان مساهمة اسرائيل في الاتحاد البرلماني الدولي تبلغ 73 الف دولار سنويا.

وكانت اسرائيل علقت في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 مساهمتها في منظمة اليونيسكو اثر قبول فلسطين عضوا كامل العضوية فيها.