برلين: أكدت الحكومة الاتحادية الألمانية دعمها للمفاوضات السلمية التي تجرى تحت مظلة منظمة الامم المتحدة لانهاء النزاع في الصحراء الغربية.

وجاء هذا التأكيد حسب وكالة الانباء الصحراوية في رد الحكومة الألمانية على استفسارات موجهة من طرف مجموعة في البرلمان الألماني quot;البوندستاغquot;.

وقالت الحكومة الألمانية في معرض جوابها المكتوب بخصوص ماهية المبادرات التي يمكن ان تساعد بها لانهاء احتلال المغرب للصحراء الغربية quot;المخالف للقانونquot; ان quot;ألمانيا ستواصل دعم عملية التفاوض التي تقودها الامم المتحدة حول مستقبل الصحراء الغربية باعتبارها الاداة المركزية للتوصل إلى حل للنزاع يرضي جميع الاطرافquot;.

ومن جهة أخرى، أكدت الحكومة الألمانية quot;انسجام موقفها مع افادة مساعد الامين العام للامم المتحدة هانس كوريل بخصوص ضرورة احترام الثروات الطبيعبية للصحراء الغربية والكف عن استنزافها والتي من ضمنها اتفاقية الصيد المبرمة بين الاتحاد الاوربي والمغرب المخالفة لقانون الدوليquot;.

وفي سياق متصل أبرزت الحكومة في ردها صعوبة تجديد الاتفاقية مع المغرب في الوقت الحالي بالنظر لطبيعة الوضع الراهن للاتفاقية بعد قرار اتخذه البرلمان الاوروبي والذي منع بموجبه التجديد التقني لاتفاقية الصيد مع المغرب.