طهران: قلل الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم من تاثير العقوبات التي تنوي الدول الغربية فرضها على بلاده لمدة ستة اشهر، مؤكدا ان بلاده ستتعامل مع اي تهديد بما يتناسب مع حجمه.

وقال الرئيس نجاد فى تصريح للتلفزيون المكسيكي نقلته وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان العقوبات quot;لم ولن تؤثر مطلقا على تطور وحركة الشعب الايراني المتناميةquot;.

واضاف quot;ان كل من يسعى الى اهدار حق الشعب الايراني بالاعتداء أوالتهديد فان هذا الشعب سيدافع عن نفسه بما يتناسب مع تلك التهديداتquot;.

واوضح نجاد quot;ان الموضوع النووي الايراني تحول بشكل كامل الى سياسي واصبح واضحا ان اميركا وحلفاءها يسعون الى اي ذريعة لمنع تطور الشعب الايراني والاستفادة من الطاقة النووية السلمية.. انهم يسعون الى الهيمنة على الشرق الاوسط بشكل كامل وترسيخ الكيان الصهيوني ويرون ان ايران تحول دون تمرير اهدافهمquot;.

وقلل نجاد من احتمال شن هجوم عسكري امريكي قائلا quot;نعتقد بوجود عقلاء في اميركا يحولون دون الاجراءات الجنونية للبعض كما ان الشعب الايراني تعلم جيدا كيف يتأقلم مع الظروف الصعبةquot;.

واكد quot;استعداد ايران للدفاع عن نفسها فى حالة تعرضها لاي عدوان وان الشعب الايراني سيدافع عن نفسه بما يناسب هذا العدوانquot;.

ومن المتوقع ان يوافق وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي على فرض حظر نفطي على ايران خلال اجتماعهم الذي سيعقد في بروكسل الاثنين المقبل.